تسجيل الدخول

تسجيل الدخول للموقع

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

rowadbur

rowadbur

التنمر وأخطاره الاجتماعية

    يقول الله تعالى ( يا أيها الذين آمنوا لا يسخر قوم من قومٍ عسى أن يكونوا خيرًا منهم ولا نساء من نساء عسى أن يكنّ خيرًا منهنّ ولا تلمزوا أنفسكم ولا تنابزوا بالألقاب بئس الاِسم الفسوق بعد الإيمان ومن لم يتب فأولئك هم الظالمون )

    فهنا نهيٌ من الله سبحانه وتعالى عن التنابز بالألقاب والسخرية والشتم وغيره , وهو ما انتشر في مجتمعنا في الآونة الأخيرة بظاهرة " التنمر " فالتنمر ما هو إلا انتهاك لآدمية الآخرين وظلمهم والتهكم عليهم بالسب والشتم والسخرية وقد تصل إلى الضرب . فقد طرحت وزارة التعليم موضوع التنمر ضمن برنامج " رفق " التربوي , وبإشراف  الأستاذ صالح المبيريك المرشد الطلابي  , ألقى الأستاذ حسن لافي كلمة عن التنمر ومساوئه وأضراره على الآخرين فردًا ومجتمع , وحذّر منه الطلاب , كيلا يقعوا في شراكه . كما أكد الاستاذ منتصر مرسي معلم الصفوف الأولية في كلمته أيضا للطلاب بضرورة اتباع هدي نبينا محمد صلى الله عليه وسلم في الإحسان للآخرين وقول الكلمة الطيبة ..

 

bully1

 

bully2

 

bully3

 

 bully4

 

bully5

 

 

    قدّم الأستاذ / صالح المبيريك المرشد الطلابي بالقسم الابتدائي صباح الخميس 12/6/1441 هـ بعض النصائح لطلاب المدرسة في كيفية الوقاية من فيروس كورونا الجديد ومسبباته وكيفية انتقاله بين الناس في الأماكن العامة والمتكدسة مثل المدرسة والفصول والأسواق وغيرها. كما قام بتوجيه الطلاب على أهمية غسل اليدين بالماء والصابون وتعقيمهما مما يساعد على حماية الشخص من انتقال الجراثيم والفيروسات الضارة والمتواجدة على الأسطح العامة مثل مقابض الأبواب وطاولات الطعام والسلالم . وفي ختام اللقاء التوعوي قام الأستاذ صالح بتوزيع كمامات على الطلاب للوقاية من الأخطار - كفانا الله وإياكم شرورها.

 

korona1

 

korona2

 

korona3

 

korona4

 

korona5

 

korona6

 

korona7

 

 

    ضمن إحدى المبادرات التشاركية بين وزارة الصحة ووزارة التعليم التابعة للإرشاد الصحي برنامج الفحص الاستكشافي لطلاب الصف الأول وطلاب الصف الرابع لما فيه من أهمية لمعرفة التاريخ المرضي للطلاب واكتشاف المشكلات الصحية التي يمكن حلّها في حال اكتشافها مبكّرًا كضعف البصر وتسوس الأسنان والسمنة الزائدة وغيرها من المشكلات. بدأ البرنامج الأحد 8/6/1441 هـ وحتى الخميس 12/6/1441هـ .

 

medicalcheck1

 

medicalcheck2

 

medicalcheck3

 

medicalcheck4

 

medicalcheck5

 

medicalcheck6

 

medicalcheck8

 

medicalcheck7

 

medicalcheck9

 

 

الصفحة 9 من 250